احاديث قدسية تجعل القلب يسجد قبل البدن

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٣٩ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٤
احاديث قدسية تجعل القلب يسجد قبل البدن

ابن ادم عندك مايكفيك وانت تطلب مايطغيك لا بقليل تقنع ولا من كثير تشبع اذا اصبحت معافي في جسدك منا في سربك عندك قوت يومك فعلي الدنيا الفناءاني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته محرما بينكم فلا تظالموا

ياعبادي كلكم ضال الا من هديته فاستهدوني اهدكم

ياعبادي كلكم جائع الا من اطعمته فاستطعموني اطعمكم

ياعبادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسوني اكسكم

ياعبادي انكم تخطئون بالليل والنهار وانا اغفر الذنوب جميعا غير الشرك فاستغفروني اغفر لكم

استغفرو استغفروا استغفروا فلا ياس من رحمة الله مهما عظمت الذنوب وكثرت الخطايا ولذل فان من اعظم الكبائر ان يستعظم المرء ذنبه علي الله ويقول في نفسه لقد اتيت من الذنوب التي لا يمكن ان يغفرها الله هذه المقوله وحدها تعادل الشرك لان المرء اذا استعظم ذنبه علي الله فكانما تخيل انه يضره او ينقصه شيئا

انا أنزلنا المال لاقامة الصلاة وايتاء الزكاة ولو كان لابن ادم واديا من مال لتمني ان يكون له أخر ولو كان له واديان لتمني ان يكون له ثلاثة ولا يملأ جوفه الا التراب ثم يتوب الله علي من تاب


اوحي الله الي عزير:

ياعزير ان اصابتك مصيبة فلا تشكني الي خلقي ياعزير اعصني بقدر طاقتك علي عذابي وسلني من حوائجك علي مقدار عملك لي ولا تأمن مكري حتي تدخل جنتي فاهتز عزير يبكي فأوحي الله اليه لا تبك ياعزير فان عصيتني بجهلك غفرت لك بحلمي لاني كريم لا اعجل بالعقوبة علي عبادي وانا ارحم الراحمين

اوحي الله الي موسي ياموسي ارض بكسرة خبز من شعير تسد بها جوهتك وخرقة تواري بها عورتك واصبر علي المصيبات واذا رايت الدنيا مقبلة فقل: انا الله وانا اليه راجعون عقوبة عجلت في الدنيا واذا رأيت الدنيا مدبرة والفقر مقبلا فقل مرحبا بشعار الصالحين


يقول الله يوم القيامة ادنوا مني احبائي فتقول الملائكة من احباؤك؟؟؟؟ فيقول فقراء المسلمين فيدنون منه فيقول أما اني لم أزو الدنيا عنكم لهوان كان بكم علي ولكن اردت بذلك ان اضعف لكم كرامتي اليوم فتمنوا علي ماشئتم اليوم فيؤمر بهم الي الجنة قبل الاغنياء بأربعين خريفا

روي ان اخوين في الله احدهم غني والاخر فقير ودخل الفقير الجنة وانتظر صاحبه فطال به الانتظار حتي دخل صاحبه الغني فاستقبله وقال شغلنا عليك ماخرك؟؟؟؟ قال ياخي والله لقد وقفت موقفا سال مني فيه عرق لو وردت اليه مائة من الابل أكلة خمط لصدرت عنه رواء الخمط هو نبات اذا اكله البعير شعر بعطش شديد واذا شرب لا يرتو ماذا تركت وكيف اكتسبت وفيم انفقت فكلما كثر مال العبد كلما طال موقفه للسؤال


انطقوا ياملائكتي الي عبدي فصبوا عليه البلاء صبا فيصبون عليه البلاء فيحمد الله فيرجعون فيقولون ياربنا صببنا عليه البلاء كما امرتنا فيقول ارجعوا فاني احب احب ان اسمع صوته


ليس كل مصل يصلي انما اتقبل الصلاة ممن تواضع لعظمتي وكف شهواته عن محارمي ولم يصر علي معصيتي وآوي الغريب كل ذلك وعزتي وجلالي ان نور وجهه لاضوا عندي من نور الشمس علي ان اجعل الجهالة له علما والظلمة نورا يدعوني فالبية ويسالني فاعطيه ويقسم علي فابره اكلؤه بقوتي واستحفظه ملائكتيمثله عندي كمثل الفردوس لا يتسني ثمرها ولا يتغير حالها


يابن ادم انك مادعوتني ورجوتني غفرتلك علي ماكان فيك ولو اتيتني بملء الارض خطايا أتيتك بملء الارض مغفرة مالم تشرك بي ولو بلغت خطاياك عنان السماء ثم استغفرتني لغفرت لك


انا اكرم وأعظم عفوا من ان استر علي مسلم في الدنيا ثم افضحه بعد ان سترته ولا ازال اغفر لعبدي ماستغفرني


يقول الله يوم القيامة اخرجوا من النار من ذكرني يوما أو خافني في مقام من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته قبل ان يسالني


انا عند ظن عبدي بي ان ظن خيرا فخير وان ظن شرا فشر


روي ان جبريل نزل الي الرسول صلي الله عليه وسلم وقال يامحمد ان الله يناديني يوم القيامة ويقول لي فلان اراه في النار فاقول يارب مافعل خيرا في حياته قط فيقول الله لقد سمعته يوما يقول ياحنان ومنان ياجبريل اخرجه من النار وادخله الجنه


اوحي الله الي داود: ياداود ان العبد لياتي بالحسنة يوم القيامة فأحكمه بها في الجنة قال داود يارب ومن هذا العبد؟؟؟ قال مؤمن يسعي لاخيه المؤمن في حاجته يحب قضاؤها قضيت علي يديه او لم تقض


كيف تعلم ان الله يحبك؟؟؟يقول الرسول صلي الله عليه وسلم اذا احب الله عبدا نادي جبريل ياجبريل اني احب فلانا فأحبه فيحبه جبريل ثم ينادي جبريل في الملأ الاعلي يأيها الملأ ان الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه الملأ الاعلي ثم يوضع له القبول في الارض قال موسي يارب وددت اني اعلم من تحب من عبادك فأحبه قال اذا رايت عبدي يكثر ذكري فأنا اذنت له في ذلك وأنا احبه واذا رأيت عيدي لا يذكرني فأنا حجبته عن ذلك وأنا ابغضه


قال داود فيما يخاطب ربه: يارب أي عبادك أحب اليك أحبه بحبك؟؟ قال ياداود أحب عبادي الي تقي القلب نقي الكفين لا يأتي الي احد سوءا ولا يمشي بالنميمة تزول الجبال ولا يزول أحبني زأحب من يحبني وحببني الي عبادي قال يارب انك لتعلم اني احبك واحب من يحبك فكيف أحببك الي عبادك؟؟ فقال ذكرهم بآلائي وبلائي ونقمائي ياداود انه ليس من عبد يعين مظلوما أو يمشي معه في مظلمته الا اثبت قدمه تزول الاقدام تقي القلب يخشي الله في السر والعلن ويذكره في السر اكثر مما يذكره في العلن نقي الكفين لا يمد يده للحرام ابدا ولا يبطش بها لا يمشي بالنميمة وهي من الكبائر تزول الجبال ولا يزول اي لو تحركت الجبال فهو ثابت علي الايمان والتقوي لا يتزحزح وزوال الاقدام يوم القيامة يكون علي الصراط وهو جسر ممدود علي حافتي جهنم أدق من الشعر وأحد من السيف يمر الناس عليه بحسب درجات اعمالهم فمنهم من يمر البرق ومن يمر مر الراكب ومن يمشي ومن يحبو ويوجد يمين ويسار هذا الصراط كلاليب وهي خطاطيف تخرج من جهنم تخطف الناس من علي الصراط فالذي يمر مسرعا يهرب منها اما من يتعثر فينكفئ علي وجهه وتخطفه الكلاليب.

"والذين اذا فعلوا فاحشة أو ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا علي مافعلوا وهم يعلمون *اولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم"

2,286 مشاهدة